التسويق الالكترونى معاصرون

 

التسويق الإلكتروني “Marketing Digital”

ترجع أهمية التسويق الإلكتروني من خلال الإنترنت إلى أنه أصبح العامل الأساسي الذي يعتمد عليه الجميع في قرار الشراء للمنتجات و الخدمات.

وقد أكدت الدراسات أن هناك تزايداً مستمراً في أعداد المشترين الذين يتخذون قرار الشراء من خلال البحث على جوجل أو شبكات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك أو على أسعار المنتج وتعليقات المشترين السابقين عليه وجودته، و غيرها من المعاملات التي تؤثر في قرار الشراء.

ولذلك فإن التسويق الإلكتروني من خلال الإنترنت يعتبر وسيلة مهمة لبناء علاقات قوية مع المشترين أو المشترين المحتملين من خلال قنوات شراء اعتيادية لهم و لمقدم الخدمة. ويبدو أن قلة التكلفة للتسويق الالكتروني قد بدأت في سحب البساط من التسويق الكمي و الذي يعتمد على بث إعلانات على جميع الناس والفئات و ليس الفئات المستهدفة فقط .

مزايا التسويق الالكتروني :-

1 – التسويق الالكترونى غير مرتبط بمواعيد عمل محددة ، فتستطيع التسويق لمنتجاتك و خدماتك في أي ساعه .. طوال اليوم .. وطوال الأسبوع .. وحتى طوال أيام السنة دون توقف. يعني هذا أنك تستطيع أن تصل لعملائك المستهدفين في أوقات فراغهم و في أثناء عملهم .. بل وحتي في وقت أرقهم من النوم ليلاً .. وفي أي وقت قد يلائمهم!

2 – كما أن التسويق الإلكتروني لا يعتمد على مكان جغرافي محدد وهذا يعني أنك تستطيع اتمام صفقة شراء مع المشتري الذي يسكن في أي مكان على وجه الأرض!

3 – ولأن من أكثر الأمور التي تقلق أي مستثمر هي تكلفة انشاء متجر ويدخل بها ايجارات العرض والمخازن والمصاريف الدورية بالاضافة الي مصاريف العمالة ولكن مع التسويق الإلكتروني لن تتحمل هذه التكاليف الباهظة مما يمكنك من عرض المنتج بتكلفة أقل وبجوده عالية.

4 – التسويق الإلكتروني هو أفضل من يستطيع مساعدتك في تحديد أنماط سلوك المشترين و بالتالي يمكنك عرض المنتج المناسب للمشتري المناسب مما يزيد من معدلات الشراء و سرعتها، إضافة إلى تنفيذ استراتيجية بيعية مهمة و هي اعادة البيع selling-cross والتي تعني عرض بعض المنتجات الاضافية المرتبطة للعميل أثناء مرحلة الشراء للمنتج الأساسي.

5 – عندما يقوم المشتري بشراء أول منتج أو خدمة تقدمها له، فهذا يعني ان المشتري قد بدأ معنا للتو علاقة خاصة نستطيع تقويتها وتثبيتها من خلال الايميلات الدعائية بالمنتجات الجديدة والمهمة والملائمة لما يبحث عنه . عملية التواصل مع العميل تساعد في استثمار العميل كمشتري متكرر في المستقبل

6 – كما ان التسويق الالكتروني قد لا يكلفك أي مصاريف في الدعاية وذلك عندما يعبر أحد العملاء عن سعادته بإتمام عملية شراء لمنتج من موقعك، مما سيدفعه الى نشر صفحة منتجاتك علي صفحته الخاصة على الفيسبوك أو تويتر أو يقوم بمشاركتها مع المجموعات و الصفحات و الاصدقاء!

ما هي خدمات التسويق الالكتروني التي نقدمها في شركة معاصرون Mo3asron ؟

1 – خدمة تهيئة المواقع لمُحركات البحث Search Engine Optimization :-

الـ SEO تعنى ببساطة تهيئة موقعك الالكتروني لمحركات البحث مثل جوجل و ياهو وغيرهما من محركات البحث المعروفة التى يستخدمها الاشخاص فى الوصول الى المنتجات والخدمات والمعلومات من المواقع على شبكة الانترنت ، وايضا تهيئة موقعك لمساعدة عناكب محركات البحث فى سهولة الوصول الى صفحات موقعك وإدراجها ضمن فهارسها.

لدينا في شركة معاصرون Mo3asron فريق عمل متكامل ومحترف قادر على :- تحسين ترتيب النتائج لموقعك الالكتروني في محركات البحث وتحسين تقييمه في قوائم محركات البحث المختلفة بهدف تعزيز قوة موقعك فى محركات البحث وظهور موقعك فى الصفحات الأولى على محرك البحث جوجل وغيره من محركات البحث المختلفة وذلك بعمل كشف فنى شامل على الموقع لتحديد روابط السيو والعمل على تنظيمها وتفعليها مع محركات البحث ، وتحديد الكلمات الافتتاحية للموقع واضافتها بمقدمة الموقع بخرائط جوجل ليتم قراءة الموقع قراءة مرئية بدون أخذ لروابط وصفحات الموقع block من اى محرك بحث ، كما نقوم بعمل وصف كامل للموقع بالكلمات الافتتاحية المختارة Tag Description ،وتحديد وتصنيف واضافة محتوى الكلمات المفتاحية الخاصة بالموقع Keywords Meta كما نقوم بتفعيل خريطة للموقع map.xml site وتقييمها الى محركات البحث لقراءة الاقسام والصفحات والمحتويات بما يتواءم مع تعليمات محركات البحث لتفعيل ظهور الموقع فى مرتبة متقدمة به ، ونقوم بتفعيل خرائط الموقع Sitemap ورفعها علي الموقع ومحركات البحث للتفاعل مع العناكب ، وعمل تهيئة للصور والمحتوى والمقالات والمنتجات والروابط للسيو بمحركات البحث ، كما نقوم بانشاء وتفعيل خاصية RSS للموقع ، وانشاء ملف ال Robots.TXT الذي يتوافق بشكل كامل مع محركات البحث وال SEO مع اضافة موقعك فى كل محركات البحث ( يدويا ) للتأكد من تفعيل الارشفة بشكل نهائى ونقوم بانشاء عضوية جوجل انليتس Google Analytics علي الموقع لدراسة عدد الزوار وضبط موقعك مع محركات البحث ليتوافق مع طبيعة نظام البحث الجديد بنظام webmaster ، ونقوم باعادة صياغة الصور التي بالموقع لتتوافق مع محركات البحث والـــ SEO ، كما نقوم بإضافة باك لينك فى مواقع ذات بيج رانك عالى و اعادة صياغة وكتابة الميتا تاج وعنوان الصفحات حتي تتوافق مع جميع محركات البحث العالمية ، ونقوم بشكل دوري بتحسين وارشفة محتوي وروابط الموقع ليتوافق مع كافة محركات البحث ، و ربط الموقع بصفحاتك على الفيس بوك وتويتر وجوجل وجميع صفحاتك على مواقع التواصل المختلفة أوتوماتيكيا ، كما نقوم بعمل مدونة معلوماتية متخصصة عن نشاط وخدمات الشركة لرفع الترتيب فى جوجل وتنقيح المحتوى من الكلمات ذات الصلة والتى تسهم فى تسريع العثور على الموقع فى محركات البحث.

التسويق عن طريق محركات البحث :- إعلانات الدفع مقابل كل نقرة (PPC)
Search Engine Marketing and Pay-Per-Click Advertising

هو احدى أهم قنوات التسويق عن طريق الإنترنت و التي تسعى الى تحسين و زيادة ظهور الموقع المراد تسويقة في صفحة نتائج محركات.

لأن الـ SEO يحتاج الى وقت طويل لرؤية نتائجه أو جني ثماره يمكنك من خلال حملات ال PPC اظهار موقعك في صفحات نتائج جوجل في أقل من 24 ساعة بمجرد اعتماده من قبل فريق خدمة الإعلانات فيGoolge .

لدينا في معاصرون فريق محترف ومعتمد للعمل في ادارة حملة اعلانات جوجل وبينج وعمل اعلانات جوجل قادر على تسويق منتجاتك أو خدماتك على محركات وإدارة جميع حملاتك الإعلانية على محركات البحث المختلفة.

فريق قادر على مساعدتك في تحديد ميزانيتك ، وتحديد عملائك المهتمين بمنتجك او خدماتك ، قادر على تحديد المنتج او الخدمة التي تود زيادة فرص بيعها ويساعدك في تحدد محرك البحث الذي ترغب بالظهور فيه سواء كان Google أو Bing أو Yahoo أو أي محرك بحث آخر ، فريق يحلل ويدرس منافسينك بدقة قادر على التخطيط وادارة حملاتك الاعلانية قادر على تقديم عبارات ترويجية بهدف الوصول إلى عملاء جدد في نفس اللحظة التي يبحثون فيها على شبكة الانترنت عن نوع المنتج أو الخدمة ويمكن تحديد مكان البحث اما محليا او عالميا في دول محددة.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي Social Media Marketing :-

لدينا فريق متميز ومحترف وخبير في التسويق عبر وسائل ومواقع الاعلام الاجتماعى مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب ولينكدان وذلك بهدف التسويق لخدماتك او منتجاتك ، و اى نوع من الانشطة التجارية فى مجال عملك وذلك للوصول لأهدافك التسويقية التجارية

وتعد مواقع السوشيال ميديا هي أفضل أدوات التسويق الالكتروني للوصول لشريحة جديدة من العملاء وتوسيع دائرة عملائك وامكانية التواصل المباشر معهم في كل أوقات اليوم.

التسويق على السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر هو التريند الصاعد هذه الآونة وهو واحد من أهم قنوات التسويق عبر الانترنت، بل هو من أفضل الاستراتيجيات المتبعة لتسويق الخدمات أو المنتجات عبر الانترنت.

وذلك لأن شبكات التواصل الاجتماعي يسهل معها مشاركة روابط موقعك أو تفاصيل تتعلق بمنتجاتك أو خدماتك وذلك بهدف كسب زوار لك عن طريق اعادة مشاركة المحتوي بين االعملاء المحتملين فيزداد عدد مشاهدين المنتج وبالتالي تزداد ارباحك.

وهنا يأتي دورنا في شركة معاصرون أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر حيث نعمل على تجهيز وتنفيذ خطة عمل لعرض منتجاتك أو خدماتك على شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة تثير اهتمام جمهورك فيعمل على اعادة مشاركة المنتج على صفحته، فيشاهدها اصدقائه ويعمل ايضا على اعادة مشاركتها، ليشاهدها صديق الصديق وهكذا تنتشر بشكل فيروسي.
وايضا مواقع التواصل الأجتماعي هي أفضل الأداوات للتسويق لعلامتك التجارية Branding وزيادة عدد زوار موقع الويب الخاص بشركتك من خلال استهداف عملائك المحتملين.
لدينا في شركة معاصرون فريق قادر على مساعدتك للوصول لهذه الاهداف من خلال وضع استراتيجية تسويق من اعداد خطة تسويقية شاملة وناجحة لمجال عملك وتحليل وضع السوق الذى تستهدفة شركتك علما بأن الكثير من الشركات الصغيرة والمحدودة استطاعت وبفضل الاستفادة من منصات السوشيال ميديا أن تنافس بشكل افضل مع شركات كبيرة وذلك عن طريق وضع خطه تسويقية واضحة ومحددة الاهداف للتسويق على شبكات التواصل الاجتماعى ووضع استراتيجية تسويقية محددة بمدة زمنية ودراسة سلوك عملائك المستهدفين جيدا ومعرفة الشبكة الاجتماعية والمنصة التسويقية المناسبة التى تستطيع ايجادهم بها بشكل مستمر مع دراسة منافسينك بشكل جيد ومعرفة مدى شعبيتهم على أي من شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة.
نحن في معاصرون نساعدك من البدايات حيث نقوم بتقديم دراسة احصائية دقيقة عن طبيعة السوق وسلوك المستخدمين ومساعدتك في اختيار السبيل الأمثل للتسويق من خلال شبكات التواصل الاجتماعى مثل وان كان الفيسبوك هو المنصة المناسبة لنشاطك ولجمهورك أو تويتر أو يوتيوب أو جوجل بلس أو لينكدان أو انستجرام وكذلك نقوم بالتسويق من خلال الاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى وهي أداة أثبتت جدواها
نحن في معاصرون نستطيع تحقيق كل اهدافك التسويقية من كسب المزيد من العملاء الجدد والتواصل مع عملاءك بشكل أفضل والرد على كل استفساراتهم في متابعة دورية على مدار اليوم وتحليل آراء العملاء، وتقيم لمدي رضائهم عن منتجك أو خدمتك.
أو الحصول على زيارات اكثر لموقعك الالكتروني من مواقع التواصل الاجتماعي وباقل تكلفة ممكنة.
كيف نقوم بالتسويق لمنتجاتك على السوشيال ميديا :-
1- نساعدك في وضع أهدافك وانشاء خطتك التسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووضع أهداف قياسية ومحددة ومتصلة بالخطة، أهداف محددة تحديداً تماماً بحيث يمكن قياسها، ومعرفة قابليتها للتحقق.
2- نساعدك في تحديد الاستراتيجية التي ستحقق أهدافك بشكل أسرع وأقصر وبأقل تكلفة.
3- نساعدك في تحديد جمهورك المستهدف الذي يهتم بمنتجك، وانشاء إعلانات ممولة عبر مواقع السوشيال ميديا يسمح لك بتحديد جمهورك تحديد دقيق غير قابل للخطأ.
4- نعمل سويا من أجل بناء قاعدة جماهيرية من المتابعين حيث نقوم باكتساب المزيد من المتابعين لك لحساباتك عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال تقديم محتوى جاذب وقيم وعرض منتجاتك بطريقة أكثر جاذبي لضمان بقاء عملائك ومتابعينك في حالة تواصل دائم مع علامتك التجارية.

التسويق بالمحتوى Content Marketing

هو شكل من أشكال التسويق بل هو الملك بلا منازع ، نركز فيه على انشاء ونشر وتوزيع المحتوى إلى جمهورك المستهدف عبر الإنترنت بهدف جذب الانتباه واكتساب عملاء محتملين وتوسيع قاعدة عملائك وتوليد وزيادة المبيعات عبر الإنترنت مع زيادة الوعي بعلامتك التجارية ومصداقيتها لدى جمهورك العريض
لدينا في معاصرون فريق للتسويق بالمحتوى يعمل على استباق وتلبية حاجة عملاءك الحاليين من المعلومات حيث نعمل على تزويد العميل المحتمل بمعلومات ذات قيمة للحصول على كسب ولاءه في المقابل وبدلا من انشاء الاعلانات التجارية بشكل مباشر نركز على تلبية احتياجات العملاء المحتملين ، فبمجرد تحديد حاجة العميل، يمكن عرض المعلومات اليه في مجموعة متنوعة من أشكال المحتوى ، بما في ذلك الأخبار والفيديو والندوات الأون لاين والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية ونشرات البريد الالكتروني و دراسات الحالة و الأسئلة والأجوبة والمقالات والصور والمسابقات والإنفوجرافيك وغيرها من أشكال المحتوى المختلفة.
التسويق بالمحتوى هو الأن الخيار الأفضل والأكثر فعالية في تحقيق انتشار أوسع لعلامتك التجارية وزيادة مبيعاتك من التسويق الممول ، حيث نستهدف إقامة علاقات أكثر وداً مع جمهورك المحتمل لكسب ثقتهم وتقديم الملعومات المفيدة لهم بشكل مستمر وممتع والإجابة عن استفساراتهم بدون كلل أو ملل على مدار الساعة مما يساعد على انتشار علامتك التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحويل اهتمام عملائك بالمحتوى الذي تقدمه الى زيارات متزايدة تتحول في النهاية الى مبيعات وأرباح.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

يعتبر التسويق بالعمولة من أكثر الطرق شهرة وشيوعاً للبيع على الإنترنت، وهو عبارة عن نشاط تسويقي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء شركة التسويق بالعمولة نسبة أو عمولة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوقين الشخصية.
ويعتبر التسويق بالعمولة عملية ترويجية تقوم بها شركات التسويق الالكتروني وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع عن طريق مجهود المسوقين فيها.
والتسويق بالعمولة يحدث تماماً على الإنترنت كما يحدث في عالم الواقع، غير أن المجالات والفرص والربح على الإنترنت أكبر بكثير عنها في عالم الواقع.
نقوم في شركة معاصرون بترويج منتجاتكم أو خدماتكم دون الحصول على أي مقابل إلا في حالة إتمام عملية البيع.
نحن في معاصرون نستخدم التسويق بالعمولة للوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور، بغرض تحويلهم إلى عملاء لمنتجاتك أو خدماتك، بهدف زيادة حجم مبيعاتك.

التسويق عبر المؤثرين Influencer Marketing

المؤثرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هم مجموعة من المبدعين في التواصل مع جماهير غفيرة من محبينهم على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك أو انستجرام أو يوتيوب، و يمكن للمؤثرين أن يصبحوا مدافعين أقوياء عن علاماتك التجارية في أثناء عملية بناء الوعي بها وتقديم منتجاتك أو ربط خدماتك مع جمهورهم المناسب.
في عالم حيث صارت التوصيات والاقتراحات تنتشر بسرعة بين الناس على مواقع التوصل الاجتماعي، فإن هؤلاء الأكثر شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي صارت آراؤهم قيمة للغاية.
يسهّل المؤثرون على المسوقين مهمة التواصل مع المستهلكين بطريقة أصلية من خلال الوصول إلى كمية متابعات كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحترم رأي المؤثر، ومن خلال تتبع مدى الوصول ومرات الظهور ونسب النقر إلى الظهور ومقاييس الجذب والعائد على الاستثمار لحملات التسويق عبر المؤثرين، يمكن للعلامات التجارية أيضا استخدام التسويق عبر المؤثرين من أجل فهم أفضل لاحتياجات العملاء وأولوياتهم. تختلف مقاييس الحملة ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) استنادا إلى توقعات وأهداف حملة كل علامة تجارية، إلا أن حملات التسويق عبر المؤثرين عادة تتجاوز العوائد مقارنة باستراتيجيات الإعلانات التقليدية بشكل كبير.
المستهلكون يعتمدون بشكل متزايد على المؤثرين لاتخاذ القرارات الشرائية، وينفق الجماهير المزيد من الوقت على منصات التواصل الاجتماعي أكثر من أي وقت سابق لذلك وللحفاظ على قدرتك التنافسية في هذا المجال الرقمي المتنامي، يجب عليك الاستفادة من هذه الاستراتيجية التسويقية الفعالة.
نضمن لكم التواصل مع مجموعة من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي لضمان زيادة مبيعاتكم ، ونساعدكم في إيجاد المؤثر المناسب لعلامتك التجارية والذي يمكن أن يساعد حملاتكم التسويقية للوصول إلى أقصى قدر من الكفاءة والأصالة، وذلك من خلال تحديد جمهوركم المستهدف، ثم النظر في أنواع المواضيع والمدونات والفيديوهات والوسائط المتعددة التي من شأنها خلق أكبر قدر من المشاركة. ومن العوامل الأخرى التي نضعها في الاعتبار عند اختيار المؤثرين هي التركيب السكاني للجمهور وكم عدد المتابعين أو المشاهدات لديهم وهل يعلّق ويشارك متابعينهم على المنشورات ويعجبون بها وهل لدى المؤثرين خبرة في التعامل مع علامات تجارية سابقة وما مدى فعالية المؤثر على شبكته وما مدى نجاح حملاتهم في السابق.

التسويق عبر البريد الألكتروني Email Marketing

يُعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني ثاني أكثر وسيلة فعالة للتسويق عبر الإنترنت بعد التسويق الإلكتروني عن طريق محركات البحث وهو أيضا أفضل وسيلة لإنعاش التواصل في الأعمال، و إستهداف أسواق محددة بدقة، و القيام بتسويق مجدي من ناحية التكلفة.
وهي عبارة عن عملية تسويقية تحدث عبر البريد الإلكتروني عندما نقوم بإرسال بريد إلكتروني لإعلان تجاري لمجموعة من الأشخاص عبر البريد الإلكتروني. كذلك عند إرسال طلبات لأعمال معينة أو مبيعات أو تبرعات يُعتبر تسويق عبر البريد الإلكتروني اذا كانت تساعد في بناء ولاء الزبائن أو للتعريف ولكسب ثقة جمهورك في منتجك أو خدمتك.
هناك العديد من أشكال الحملات التسويقية التي تتم عبر البريد الإلكتروني منها رسالة ترحيبية بالمشتركين الجدد تتضمن معلومات قيمة عن أعمالك و كذلك يمكنك فيها طلب معلومات رئيسية عن المشترك ليتم تصنيفه في الفئة المناسبة للأعمال التسويقية في المستقبل.
من أنواع الحملات التسويقية التي تتم عبر الإيميل أيضاً إرسال إعلانات عن المنتجات أو الخدمات، أو نشرة عن أخبار الشركة و/أو المنتجات، أو الحصول على قسيمة شرائية و غيرها.
يتواجد في أسفل كل بريد تسويقي معلومات عن الشركة مما يُعطي الزبائن فرصة التعرف على أعمالك و أيضاً الإشتراك في القائمة البريدية.
تسمح البرامج التحفيزية التي تمنح المشتركين رمز ترويجي تجميع تخفيضات يمكن استخدامها عند إجراءهم عمليات شرائية مما يزيد من فعالية حملاتك و رصد ما يهتم به المشتركون.
ويُعد التسويق الإلكتروني طريقة فعّالة لتبقى على تواصل مع زبائنك و ترويج أعمالك في نفس الوقت.
يمكنك من خلال التسويق عبر البريد الألكتروني الحصول على عائد على الإستثمار المُراد والذي يكون مرتفعاً في حال كانت عملية التسويق تمت بالطريقة الصحيحة.
يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أرخص بشكل لافت وأسرع من التسويق عبر البريد بالتقليدي ويعود هذا إلى التكاليف المرتفعة و الوقت الذي يحتاجه تجهيز حملة إعلانية كتصميمها وطباعتها و إرسالها عبر البريد التقليدي.
تستطيع من خلال التسويق عبر البريد الألكتروني ايصال الرسائل لعدد هائل من الأشخاص الذين قاموا بالإشتراك لتصلهم الإعلانات و المواضيع التي تهمهم.
عند المقارنة مع البريد الإلكتروني العادي، فإن البريد الإلكتروني التسويقي يُحقق نسبة أكبر من الردود و مُعدل أعلى من الطلبات.
يُمكنك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني الوصول إلى الفئة المستهدفة بشكل سهل و سريع والإستغناء عن مساحة طباعة أو فترة من التلفزيون أو الراديو و تكاليف الإنتاج المرتفعة. يمكنك، و بفضل برنامج للتسويق الإلكتروني، أن تحتفظ بقائمة من العناوين التي يتم فرزها بالإعتماد على عدة عوامل منها مدة بقاء هذه العنوان في القائمة، و إعجاب أو عدم إعجاب الزبائن، و عادات الإنفاق، وغيرها من المحددات. وبهذا، يتم ارسال البريد الإلكتروني لفئة مُحددة من قائمة العناوين المتوفرة مع تزويدهم بتفاصيل تهمهم أو قاموا بالإستفسار عنها. لكل هذا أثر في تعزيز ثقة و ولاء الزبائن و كذلك في زيادة المبيعات.
يساعدك التسويق عبر البريد الإلكتروني على الوصول إلى الفئة المستهدفة وكذلك على البقاء على تواصل مع قاعدتك الشرائية كما بإمكانك المحافظة على زبائنك الحاليين و استهداف أسواق و زبائن جدد. يمكنك أيضاً تحديد مدى فعالية الحملة التسويقية التي تستخدمها و ملاحظة أنك تحصل على عائد أكثر بكثير من ذلك الذي كنت ستحصل عليه لو استخدمت طرق التسويق التقليدية. قم باستخدام الإنترنت بطريقة ناجحة من خلال استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لإستقطاب العديد من الزبائن.
هنساعدك في معاصرون تحدد الهدف من حملتك التسويقية والرسالة التي تنشدها عن طريق البريد الألكتروني لأن تحديد الهدف والرسالة يعتبرا الخطوة الأساسية من أجل إطلاق حملة تسويقية ناجحة عبر البريد الألكتروني.

التسويق الفيروسي Viral Marketing

التسويق الفيروسي هو تقنية تسويقية تستغل الشبكات الاجتماعية القائمة للترويج للعلامات التجارية أو لتحقيق أهداف ترويجية أخرى، وذلك اعتماداً على عملية التناسخ الفيروسي بما يشبه تناسخ الفيروسات في المجال الحيوي وفي عالم الحاسوب والإنترنت. حيث يقوم من يستلم الإعلان بتمريره طواعية إلى جميع من يعرفهم لما يجد فيه من طرافة أو تميز.
للتسويق الفيروسي جذور فيما يسمى التسويق بالكلام لكن حضوره الفعلي الآن يتم من خلال الإنترنت وعالم الرسائل القصيرة ولو بشكل محدود. وهو رخيص الكلفة نسبة للأنواع الأخرى من التسويق.
التسويق الفيروسى قد يكون شكل مقطع فيديو، أو ألعاب تفاعلية، كتب إلكترونية، أو صور و حتى رسائل قصيرة يقوم كل من يتسلمها بإعادة إرسالها إلى كل مع يعرفهم وهكذا تتسارع عملية النسخ ويتحقق الهدف المنشود.

السوشيال ميديا تحقق لك نسبة تصل إلى 100% في تحويل العميل من عميل مُحتمل إلى عميل مُشتري .

السوشيال ميديا هي واحدة من أقوى الأدوات في تسويق الـ B2B ، إنها أرض خِصبة للحصول على التفاعل مع العملاء الحاليين و المُحتملين و تقوية العلاقة معهم و إشهار علامتك التُجارية .