videomarketing - التسويق بالفيديو

التسويق بالفيديو Video Marketing

لايخفى علينا أهمية التسويق بالفيديو فاذا كانت الصورة بألف كلمة فأن الفيديو بألف صورة لذلك ادركت الشركات اهمية التسويق بالفيديو Video Marketing فقد وصل عام 2017 وصل حجم الإنفاق على إعلانات الفيديو حوالي 11 مليار دولار أمريكي، وهو ما يشُكّل حوالي 35% من إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية ككل. كل هذه الإحصائيات، وغيرها الكثير تؤكد مدى أهمية التسويق بالفيديو، واستخدام الفيديو كوسيلة يمكن من خلالها تحقيق الأهداف التسويقية المُختلفة.

نحن فى معاصرون Mo3asron ندرك أهمية التسويق بالفيديو كأحد الطرق الابداعية التى تكون سبب اساسى فى نمو نشاطك التجارى او بيع المزيد من خدماتك ومنتجاتك والوصول الى شريحة واسعة من العملاء المحتملين فقد زاد مُعدل الفيديوهات التي يتم نشرها بشكلٍ شهري من قبل الأنشطة التجارية بين 10-18 فيديو وذلك وِفقًا لـHubspot، والآن أكثر من 85% من الشركات لديها مصادر للبدء في إنتاج الفيديو. تسعى الشركات حاليًا إلى تعيين أشخاص يعملون بشكلٍ أساسي على متابعة عملية إنتاج الفيديوهات، وخصوصًا بعد أن أصبحت شبكات مثل: إنستجرام وVine وسناب شات وغيرهم من شبكات الفيديو تُمثل قنوات تسويقية أساسية لا غنى عنها لأي شركة.

وما يجعلنا نعتقد ان التسويق بالفيديو هو ماتلجأ اليه الشركات فى المستقبل هو اخر احصائيات لموقع يوتيوب التى تؤكد انه يضم موقع YouTube أكثر مِن ملياري مُستخدم، أي قُرابة ثُلثي الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت. كما أطلق الموقع إصدارات محلية في أكثر مِن 70بلداً، كما يستخدم 76 لغة مختلفة مما يلاءم احتياجات 95% مِن مستخدمي الإنترنت.
ارتفع عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون في مشاهدة مقاطع الفيديو على الهاتف المحمول بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي، وإن أكثر مِن نصف المشاهدات على الموقع مصدرها الهواتف المحمولة.

لدى فريق التسويق بالفيديو Video marketing team فى معاصرون Mo3asron الامكانيات والمهارت التى من خلالها يمكننا من انتاج فيديو تسويقى بأنواعه المختلفة ليناسب احتيجاتك للوصول الى الشريحة المهتمة بخدماتك او منتجك بشكل ابداعى جذاب على مستوى عالى لنقوم بنشره على قناتك على اليوتيوب او على مواقع التواصل الاجتماعى الاخرى مثل فيسبوك وتويتر وسناب شات وانستجرام وغيرها .

لماذا ننصح فى معاصرون Mo3asron عملائنا باستخدام التسويق بالفيديو؟

تشير الأرقام أن أكثر من ثلثي من يقومون باستخدام التسويق بالفيديو Video Marketing

في استراتيجيتهم التسويقية يعتقدون أنها تحقق عائد جيد على الإستثمار و مرضي بالنسبة لهم
لأن المحتوى هو(الملك) وهو طريقك للوصول إلى الناس المهتمين بك فهو يوضح من أنت و ماذا تقدم و كيف يمكن أن تساعد الآخرين ؟
92٪ من الشركات تقول اليوم أن الفيديو التسويقي أصبح جزء مهم من استراتيجيتهم التسويقية لبناء علاقة مع فئتهم المستهدفة فهو وسيلة لـ :

  • بناء الثقة
  • التوعية بالعلامة التجارية
  • بناء تواصل مثالي مع فئتك المستهدفة

يعتبر تعدد إستخدام الفيديو كأداة تسويقية ميزة عن بقية أنواع المحتوى الأخرى لذلك إكتسحت نتائجه العديد من أنواع المحتوى حيث تشير الأرقام أن ٩٣٪ من الشركات تعتقد أنه تمت زيادة الوعي بالمنتج أو الخدمة بعد إستخدام الفيديو كأداة تسويقية .
و ٧٧٪ من المستخدمين يقولون أنهم يقتنعون تماماً بشراء أي منتج بعد مشاهدتهم فيديو تعريفي للخدمة و مميزاتها .

كيف يمكنك إستخدام الفيديو في إستراتيجيتك التسويقية ؟

لا يوجد وقت أفضل من هذا الوقت لإضافة الفيديو لإستراتيجيتك التسويقية فالشبكات الإجتماعية تتجه نحو تطوير هذا النوع من المحتوى حتى أصبح إستخدامه جزء لا يتجزأ من اي استراتيجية .

تواصل مع فريق التسويق بالفيديو Video marketing team فى معاصرون ليقدمون لك النصيحة استنادا الى نوع منتجك وخدمتك بأى نوع من انواع الفيديو التسويقى تناسبك من انواعه المختلفة ( الموشن جرافيك Motion Graphics – التصويرى Video Editing – السبورة البيضاء Whiteboard Animation وغيرها ) سواء مصاحبة بتعليق صوتى او بدون فنحن نقوم بتنفيذها وانتاجها لتخرج منتجك بشكل لائق يصل الى عملائك المحتملين .