تحسين محركات البحث SEO

عندما يبحث شخص ما عن معلومة معينة باستخدام محرك البحث، تظهر له صفحة نتائج تحتوي على قائمة من النتائج المجانية وغير المدفوعة وتكون هذه النتائج إجمالا في وسط الصفحة، وهي عبارة عن النتائج التي قرر محرك البحث أنها تتوافق مع طلب البحث أو الكلمات التي أدخلتها في طلب البحث

وتعرض صفحات النتائج أيضا إعلانات أو نتائج مدفوعة، ولكن في مساحة منفصلة عن النتائج المجانية ويتم تمييزها بعلامة خاصة. وصحيح أن النتائج غير المدفوعة والإعلانات تظهران في نفس الصفحة، لكنهما تختلفان في نقطة أساسية وهي أن النتائج المجانية تظهر في الصفحات من دون أي تكلفة مادية، حيث لا تدفع المواقع الإلكترونية أي مبالغ مالية مقابل الظهور في صفحات النتائج، على خلاف الإعلانات والنتائج المدفوعة.

إذا، كيف تستطيع تحسين فرص ظهور موقعك الإلكتروني في النتائج غير المدفوعة؟ ) SEO ( المفتاح هو الجودة.

فكر بهذه الطريقة: الهدف الأساسي لمحركات البحث هو مساعدة المستخدمين على إيجاد ما يبحثون عنه، إذن ما عليك سوى مساعدة محرك البحث على تصنيف موقعك ضمن النتائج التي يبحث عنها المستخدمون.

القيام بالتحسينات في موقعك الإلكتروني لضمان الظهور في النتائج غير المدفوعة يسمى ب “تحسين محركات البحث”، أو SEO وتحسين محرك البحث Search engine optimization يساعد المحرك على إيجاد وفهم موقعك.

إذن، محركات البحث تتطلع دوما إلى المحتوى الجيد وذي الصلة لذلك عليك التفكير بالضبط عما يمكن أن يبحث عنه عملاءك المحتملون؟

من شأن هذا أن يساعد موقعك على الظهور في نتائج البحث عن “شركة تسويق الكترونى “، أو أبحاث أخرى ذات صلة مثل ” تسويق على مواقع التواصل ” أو “تسويق رقمى “.

يعد الظهور في هذه النتائج غير المدفوعة من خلال Search engine optimization فرصة رائعة لمساعدة العملاء على إيجادك، ولا يكلفك الأمر قرشا واحدا، بل كل ما عليك فعله هو التأكد من أن محتواك يلائم متطلبات الباحثين وسيحثهم على نقر الرابط لزيارة موقعك الإلكتروني

شهدت محركات البحث العديد من التطورات خلال العقود اللاحقة، مع إنشاء محركات بحث مثل Google وBing وYahoo و Ask./ncom و AOL وغيرها من المحركات التي تعتمد برامج حاسوب معقدة وعالية التطور لفرز هذا العدد الهائل من صفحات الويب.

وتعمل معظم محركات البحث بنفس الطريقة؛حيث لا يتوجب على المستخدم سوى كتابة كلمة أو عبارة لها صلة بالموضوع الذي يبحث عنه، وتسمى هذه العملية ب “طلب بحث”.

بعد ذلك، يقارن محرك البحث هذا الطلب بالقائمة الواسعة التي يضمها من صفحات الويب، ويرصد أفضل النتائج التي تتوافق مع طلب المستخدم ويعرضها في صفحة نتائج البحث.

تهدف محركات البحث إلى توفير أكثر النتائج ملائمة قدر الإمكان لمساعدة المستخدمين على إيجاد ما يبحثون عنه. وصفحة النتائج عبارة عن قائمة تضم روابط لمواقع إلكترونية، ولكنها تعرض أيضا محتوى مثل قوائم ببيانات أنشطة تجارية محلية، وسلع للبيع، وإعلانات، وصور، وخرائط، ومقاطع فيديو، وغيرها الكثير.

ولهذا السبب بالتحديد تعد محركات البحث مكانا جيدا للتواجد فيه، باعتبارها توفر طريقة مباشرة لاستهداف المستخدمين المهتمين فعلا بما تقدمه وهذا ليس رأينا نحن فقط، فالكثير من المسوقين يؤكدون على أهمية البحث كجزء من استراتيجياتهم التسويقية على الإنترنت؛ والإحصائيات تدعم ذلك.

هل يعني هذا أن تتجاهل الطرق الأخرى للإعلان عبر الإنترنت؟ بالطبع لا، بل يجب أن تحتوي خطتك على طرق مختلفة للترويج لنشاطك التجاري، مثل شبكات التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، والإعلانات الصورية.

لكن، إذا كنت صاحب نشاط تجاري ومهتما بالترويج لمنتجاتك وخدماتك على الإنترنت، يعد تواجدك في صفحات نتائج البحث استثمارا مثمرا بكل تأكيد.

يمكنك الاتصال بنا ليقدم لك فريقنا المتخصص فى تحسين محركات البحث Search engine optimization النصائك والخطط التى تقدمها معاصرون Mo3asron للوصول الى موقعك الى اول نتائج البحث .

في دراسة وجد أن البحث هو أفضل طريقة لجلب الزيارات لمحتوى الموقع . حيث تتغلب على مواقع التواصل الإجتماعي بأكثر من 300%

70% من الضغطات على نتائج البحث تكون طبيعية (غير مدفوعة)

93٪ من التجارب على الانترنت تبدأ من البحث