كيف وصل أعلان أحمد زكى الى قلوب المشاهدين ؟

اسباب نجاح الاعلان من الناحية التسويقية

كيف وصل أعلان أحمد زكى الى قلوب المشاهدين ؟
                  كيف وصل أعلان أحمد زكى الى قلوب المشاهدين ؟

كيف وصل أعلان أحمد زكى الى قلوب المشاهدين ؟

مما لاشك فيه ان من اكثر الاعلانات التى لامست قلوب المشاهدين هو اعلان مستشفى 500500 ( اعلان الفنان احمد زكى ) رغم رحيله عن عالمنا مُنذ 13 عام، خطف النجم الراحل “أحمد زكي” الأضواء تمامًا من كُل الأعمال الفنية المعروضة في الشاشات العربية في ماراثون رمضان 2018، من بين 30 عمل درامي، وما يُقارب الـ 40 إعلانًا تجاريًا يفتقد الغالبية العظمى منها لروح الإبداع.
ومسّ قلوب محبيه بعدما ظهر النجم الراحل في إعلان يحمل اسمه، وصُنع من أجله، تخليدًا وعرفانًا لما قدّمه للسينما وللفن المصري على مدى تاريخه الفنّي، ليحقق الإعلان نجاحًا باهرًا خلال ساعات قليلة فقط من عرضه، ليهزّ الإعلانُ مشاعرَ الجمهور عبر التذكير بالفنان الراحل “أحمد زكي” والذي توفي نتيجة صراعه مع مرض السرطان.

فقد شارك 14 نجمًا من نجوم السينما والدراما المصرية في إعلان أحمد زكي لمستشفى 500 500، والتي تدور فكرته حول إحيائهم لذكراه، وتقديم لمسة وفاء وحب وتقدير له، من خلال تأسيس جناح في المستشفى يحمل اسمه، يتمّ فيه علاج المرضى واستقبال التبرعات.

دعونا نتعرف على اسباب نجاح الاعلان من الناحية التسويقية :-

1- المشاعر ( الحنين) :
تمّ هذا عبر تجميع مجموعة من المشاهد السينمائية لأبرز أعمال “أحمد زكي” والتي تعلّق بها الجمهور، بالإضافة لظهور عدد من النجوم الذين شاركوه بطولة تلك الأعمال، وبصفة خاصة ظهور كل من “وفاء سالم” و”مهجة عبد الرحمن” الذين شاركوه فى اهم افلامه ( النمر الاسود و البيه البواب) لخلق حالة ذهنية تعيش في خيال الجمهور، بهدف كسب قلوبهم، وتحفيزهم على الإقبال على تنفيذ فكرة الإعلان
2- ظهور مشاهير وممثلين مميزين :
سعى صانعو الإعلان لاستخدام منهجية التسويق بالمشاهير Celebrity marketing، والاستعانة بالمشاهير في الإعلان Celebrities in Advertisements، بهدف لفت الانتباه وزيادة الثقة نحو العلامة التجارية التي قام هؤلاء المشاهير بتمثيلها في حملاتهم الإعلانية، فللمشاهير هدف واضح دائمًا لمحبيهم، الذين لديهم شغف باقتناء ما يقتنيه ويفعله بعضهم.
3- الاعلان منطوق ( مصاحب لكلمات او اغانى ):
في الجزء الأخير من الإعلان، من خلال الكلمة التي ردّدها فنانو الإعلان، بتوضيح أنهم سعوا لتخليد ذكرى “أحمد زكي” من خلال عمل خيري، وتوصيتهم للجمهور بنهج نفس سلوكهم.
كما إن كلمات الأغنية التي غنتها “شرين عبد الوهاب” تعبّر تمامًا عن معنى وهدف الإعلان، فنجد أن كلمات مثل “وفي حد يفارق ويسبنا انما بيعيش جوا قلوبنا ” قد نجحت في تجسيد بديع وحساس لعب على أوتار القلوب.
4- هدف نبيل :
نبل فكرة أن يتحول حب فنانين لزميلهم إلى مشروع إنساني خيري نبيل، يفيد الناس ويساهم في تخفيف آلامهم.
فمن المعروف للجميع، أن “أحمد زكي” رحل عن عالمنا عام 2005، جراء إصابته بسرطان الرئة، والإعلان ركّز على قيمة التبرع حتى لا نفقد أحباءنا بهذا المرض اللعين مثلما فقدنا “أحمد زكي”.
اذا وجدت سبب اخر من اسباب نجاح اعلان احمد زكى يمكنك مشاركتنا به من خلال تعليقك ..

Leave a reply